الثلاثاء، 27 أبريل 2010

إستغلال فرصة

السلام عليكم،

علمت للتوّ أن مقص الرقيب التونسي قد خرج من عقله و حجب على الأقل 7 مدونات في يوم واحد هي نورمال لاند، بيق تراب بوي، أنتيكور، أراباستا، بنت عائلة، خشلاف و أرتيكولي و لعل القائمة أطول...

أنا لا أكتب كثيرا في هذه المدونة لأسباب عديدة لا داعي لذكرها و لكن العديد من المدونين ممن تعرفت عليهم في هذا الفضاء الإفتراضي و ممن جمعتني ببعضهم صداقات في عالم الواقع جعلوني أتفاعل مع آرائهم و مع تدويناتهم الرائعة في كل مرة أفتح فيها مجمع المدونات التونسية تن-بلوغز مهما إختلفت معهم في الرأي أو في طريقة إيصال المعلومة.

سأستغل فرصة أن مدونتي لا زالت متاحة في تونس و أن أكتب كلمات علّها تصل صوت المسؤولين في الوكالة التونسية للإنترنت و لرؤسائهم:

السادة المسؤولين عن الحجب في تونس،

إتفوه تليق بمقامكم،

أمّا بعد،

منذ سنوات أعرف أنكم أغبياء و أنكم تزدادون غباءا كل يوم و لكن ما لم أكن أتصوره هم أن تكون حيوانات بدون عقل أصلا. فقد يكون من العادي أن عملكم كبوليس أنترنت يفترض فيكم أن تكونو كالحمير تنفذون الأوامر دون أن تعملو عقلكم و لكن من التطرف الغبائي الذي يوصلكم لمكانة الحيوانات – و هم أشرف منكم – أن تعتقدو أن مواصلة الحجب العشوائي الذي تمارسونه سيمنع الشعب التونسي من الوصول إلى المعلومة التي تودّون حجبه عنها أو من قراءة نص جميل يزعج أسيادكم.

ألم تتعلمو من التاريخ يا دينصورات؟؟ ألم تتعلمو أن الحرية هي من تنتصر؟ لن أسألكم هل تقرؤون ما تحجبون أم لا لأني متأكد أنه لا عقول لديكم و أنه حتى الحيوان الذي شبهته بكم هو أذكى منكم و أقدر منكم على فهم الواقع.

لن أطيل عليكم فأنتم لا تستحقون من وقتي الكثير، هذه بضع كلمات خططتها لكم فقط لكي تقرؤوها و توصلوها لأسيادكم لأنهم أعلم منكم بأن الحرية هي التي تنتصر في النهاية.

إتفو عليكم مرة ثانية و ثالثة و أخيرة و ليس آخرة

و لدينا لقاء قريب في تونس حرة