الجمعة، 15 ديسمبر، 2006

هل أنا أتمنى أم أنه حقيقة؟؟


كنت و لا زلت ممن يؤمنون بقول الشاعر: "و ما نيل المطالب بالتمني و لكن تأخذ الدنيا غلابا"

أغلبية سكان هذا الكوكب ممن هم عاقلون يعرفون الحقيقة القائلة بأن أغلبية الشعب الأمريكي هو شعب جاهل في كل ما يتعلق بأمور تحدث خارج بلده بل و أكثر من ذلك خارج ولايته لا أكثر.
فالإحصائية الأخيرة التي أعدها أحد أهم مراكز الأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية أثبتت أن 65 في المائة من طلبة المدارس الثانوية لا يعرفون أين توجد كندا.

و لكن أن يصدر هذا الجهل عن أهم و أكبر مسؤوليها فهذا يجعلني أطرح تساؤلا طرح ألف مرة و مرة: كيف قامت هذه الإمبراطورية و كيف لازالت هي الأقوى عالميا حتى الآن؟

لن أتحدث عن بوش الصغير و كل ما تعرفونه عنه, بل عن موجة الاستنكارات الأخيرة الصادرة في الصحافة الأمريكية حول جهل المسؤولين في الإدارة الأمريكية و الكنغرس بالقضايا الخارجية و خاصة منطقتنا العربية.

الرئيس الجديد للجنة الاستخبارات و الأمن التابعة للكنغرس, الديمقراطي سيلفستر ريز, قال عند سؤاله عن معلوماته عن القاعدة أنها خليط بين السنة و الشيعة.. بل و أن أغلبيتها من الشيعة... و عند سؤاله عن حزب الله قال بالحرف الواحد:
"آه..... حزب الله.... لما تسألني هذا السؤال في الساعة الخامسة.... هل تتحدث الاسبانية؟ هل يمكنني أن أجيب بالاسبانية؟...."

أعتقد أنه كان على الصحفي أن يسأله في وقت آخر...............

إنه فعلا لمن سخرية الأقدار أن يحكم أمثال هؤلاء الأشخاص العالم.

لعلها فعلا نهاية الإمبراطورية الأمريكية أو لعلني أتمنى......

هناك 3 تعليقات:

Hamma يقول...

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
on vous remercie de votre blogspot
j'ai l'avais connue a travers radionissma .franchement c'est geniale .
very good
et en avant enchallah .
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
Hamma

غير معرف يقول...

merci cher frere
pourtant ce peuple d'ignorants comme vous avez dit dirige le monde, le monde "libre" par sa discipline et son travail...
mais si (avec tout mon respect) si on fait des sondages sur la culture generale des tunisiens et si on commence par la langue arabe et la religion et par l'histoire(facteurs fondamentales de l'identite) qu'est se qu'on pourrait trouver comme resultat?

chanfara يقول...

@ anonyme

malheureusement le sondage sera une catastrophe, je le sais bien d'avance mais ceci est le resultat d'un system corrompu et ......

Je te donne un example: il y a exctement trois ans, un etudiant chercheur a fait un petit sondage chez les lyceens tunisiens en leurs demandant cette question : comment a commencé le conflit israelo-palestinien (pour ne pas dire arabo-palestinien)... et bein presque 85% ont repondu qu'un etat israelien a colonisé l'etat palestinien!!!!?????